font-family: 'Droid Arabic Kufi', serif;

Iq

Iq

للتواصل وتساب اضغط هنا

للتواصل وتساب اضغط هنا
للاستفسار او التسجيل اومعرفه المزيد اضغط هنا للتواصل وتساب

للتسجيل والحصول علي العضويه اون لاين اضغط علي الصوره

للتسجيل والحصول علي العضويه اون لاين اضغط علي الصوره
https://eworld.dxn2u.com/s/accreg/ar/820548221

اضغط هنا لدخول سوق dxn الرسمي للشركة وشراء المنتجات مع خدمة التوصيل الي السعودية الكويت الامارات عم

اضغط هنا لدخول سوق dxn الرسمي للشركة وشراء المنتجات مع خدمة التوصيل الي السعودية الكويت الامارات عم
https://www.dxnarabia.com/pws/819652815
يمكنكم شراء منتجات شركة dxn من اي مكتب حول العالم والحصول علي ميزة العضوية وتخفيض يصل من 15%الي 25% من قيمة المنتج واخذ فاتورة  باستخدام العضوية التالية والاسم 819046217 Emad ahmed

11 مارس 2020

طعام العافية


📝 طعام العافية🍛🍜..



👈 د.وليد فتيحي👇👇

👈 كيف نحمي أنفسنا من السُمنة وأخطارها وما تُسببه من أمراض كثيرة؟؟!!!👇👇

👈 هل نحن حقاً نأكل ونشرب؟! وهل يمكننا أن نجعل في كل لقمة في كل وجبة لحظة كينونة نتعبد بها إلى الله فنُغذي بها أرواحنا عندما نُغذي بها أجسادنا؟؟!!!!

👈 إن كل ما نتخير من طعام وشراب .. يدخل في بناء كل خلية وكل نسيج وكل عضو من أعضاء أجسادنا .. ليس هذا فحسب بل هناك عالم حديث يُسمى بعلم (ما فوق الجينات) .. يكشف لنا أن نوعية ما نأكل تؤثر في عملية اختيار الجينات الوراثية إما أن تتم قرأتها والتعبير عنها .. بالتالي تنشيطها أو عدم قرأتها وتثبيطها .. معناها أننا لسنا أسرى جيناتنا .. وأن الله ملكنا القدرة على أن نفعل الجينات الصحية .. وأن نثبط الجينات التي تُسبب الأمراض .. وذلك عن طريق اختيارنا لبيئتنا ومنها ما نأكل ونشرب ..

👈 ولذلك جاء التوجيه الرباني .. والسنن النبوية .. لتضع لنا قواعد رئيسية .. فقال تعالى (وكُلوا واشربوا ولا تُسرفوا) .. وقال الرسول الكريم صل الله عليه وسلم (ما ملأ ابن آدم وعاء شرًّا من بطنه، بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه، فإن كان لا بد فاعلا فثلث لطعامه، وثلث لشرابه، وثلث لنفسه) ..
👈 فلُقيمات تُشير تُشير إلى (الكمية) وأما يُقمن صلبه فتُشير إلى النوعية (نوعية الغذاء) في الفائدة العالية .. إن إدارة غذاء العافية تقتدي تحويل عادة الأكل إلى عبادة كيف؟! .. بامتثال الأمر السماوي والنهج النبوي .. وذلك يكون عن طريق ممارسة هذه العادة بوعي وانتباه .. فنقوم قبل شروعنا في الأكل بنظرة سريعة للطعام الذي أمامنا فنتخير منه أكثره فائدة لنُقيم به صلبنا .. ثم علينا أن نلتزم بلُقيمات لا تتجاوز ثلث سعة معدتنا ..

👈 أما معنى الثُلث .. هو أن تقوم من الطعام وما زلت تشتهي الأكل .. بل وتستطيع أن تأكل ضعفي ما أكلت .. أي تستطيع أن تملأ الثُلثين الأخرين .. وألا تستجيب بشكل آلي لدوافع الأكل والشرب.
👈 أما الأمر النبوي في .. (يُقمن صلبه) .. فيقتضي تناول الغذاء الذي يوفر لنا احتياجنا من العناصر الغذائية .. هناك دراسات عديدة عن مبدأ تقليل السُعرات والذي يُعرف بأنه التقليل من تناول الطعام .. ولكن دون التسبب بنقص التغذية ..

👈 قد قدمت مجلة the british journal diabetes ametablisen عام 2013م مراجعة للأبحاث المتعلقة بهذا الموضوع وهو تقليل كمية السعرات ورجحت فعالية هذه الطريقة في الوقاية من أمراض عديدة .. مثل السُمنة وارتفاع ضغط الدم والالتهابات المزمنة والأمراض التي لها علاقة بالسن .. ودُعمت هذه بدراسة أخرى تمت في جامعة University colleg London (UCL) عام 2012م .. وأشارت إلى التقليل من الطعام بنسبة 40% قد يُطيل من عمرك 20 عاماً ..

👈 أما نوع الطعام 🍛🍟🍝🍜🍲🍚 فإن أسوأ ما يؤثر سلباً على صحة الإنسان الإكثار من تناول (السكر - والملح) .. يؤكد الدكتور ريمن فرنسس الذي ألف سلسلة من الكتب العلمية عن المرض والسرطان وتناول السكر .. أن الابتعاد عن السكر يمثل علاجاً ووقاية من السرطان .. ويوضح فيقول أن الخلايا السرطانية تعيش على مصدر غذائي واحد ألا وهو (السكر المُصنع) .. ويؤكد ذلك بناءً على دراساته .. أن ملعقة صغيرة من السكر يُضعف الجهاز المناعي في غضون ساعتين بمقدار 50% ..

👈 وفي كتابه لكي لا نصاب بالمرض أبداً .. بين أن تناول السكر يؤدي إلى حدوث خلل في وظيفة كل خلية من خلايا الجسم البالغ عددها 75 تريليون خلية .. وبذلك تُصبح جميع الخلايا أقل قدرة على القيام بوظائفها للنمو ومحاربة الأمراض .. فالإنسان لا يمرض إلا إذا كانت الخلايا لا تعمل بشكل صحيح وعندها يُصاب بالسرطان ..

👈 ومثال آخر لإدارة طعام العافية .. هو تفادي (الملــح) والذي أكدت منظمة الصحة العالمية في يوم القلب العالمي في عام 2014م .. بأن التقليل من تناوله ينقذ الأرواح .. فيؤكد الدكتور أوليك جيزنف من منظمة الصحة العالمية .. أنه إذا تحققت غاية على نطاق العالم بنسبة 30% فقط فسيمكن إنقاذ أرواح ملايين من البشر من أمراض القلب والسكتاا الدماغية والاعتلالات ذات الصلة بها .. وأن تقليل تناول الملح .. هو من أكثر الطرق فعالية على مستوى الدول اتحسين صحة سكانها علماً بأن الأغذية المحفوظة والمُعلبة تحتوي على كميات ملح مرتفعة جداً ..
👈 إن القاعدة الرئيسية للأخذ بأسباب عافية الغذاء .. هو أنه على قدر معرفتك بمصدر الطعام وقربه من منشأه الطبيعي وخلوه من أي أنواع المعالجة الصناعية على قدر ما يكون غذاؤك صحياً ويجلبُ لك العافية ..

👈 آلاف الأبحاث والدراسات اليوم تؤكد أن الغذاء الصحي هو الذي يميل إلى المكونات النباتية .. وفي دراسة تُعد الأولى من نوعها في العالم نشرت في مجلة Biomed central medicine في 30 من يناير عام 2017م نجح فيها الباحثون في علاج مرض مصابين بالاكتئاب فقط .. باتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات .. إن زيادة نسبة تناول غذاء من مصادر حيوانية هي أحد أهم أسباب انتشار السُمنة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التسجيل والعضوية

التسجيل والعضوية
حلول بلوجر

منتجات فطر الجانوديرما

SKIN CARE
منتجات فطر الجانوديرما
حلول بلوجر

FOOD AND BEVERAGES SERIES

منتجات المكملات الغذائية
حلول بلوجر

spirulina

مقالات عن طحلب الاسبرولينا
حلول بلوجر

منتجات العناية الشخصية

منتجات العناية الشخصية
حلول بلوجر

التجارب العلاجية

التجارب العلاجية لمنتجات شركة DXN
حلول بلوجر

منتجات العناية بالبشرة

منتجات العناية بالبشرة
حلول بلوجر