font-family: 'Droid Arabic Kufi', serif;

Iq

Iq

للتواصل وتساب اضغط هنا

للتواصل وتساب اضغط هنا
للاستفسار او التسجيل اومعرفه المزيد اضغط هنا للتواصل وتساب

للتسجيل والحصول علي العضويه اون لاين اضغط علي الصوره

للتسجيل والحصول علي العضويه اون لاين اضغط علي الصوره
https://eworld.dxn2u.com/s/accreg/ar/820548221

اضغط هنا لدخول سوق dxn الرسمي للشركة وشراء المنتجات مع خدمة التوصيل الي السعودية الكويت الامارات عم

اضغط هنا لدخول سوق dxn الرسمي للشركة وشراء المنتجات مع خدمة التوصيل الي السعودية الكويت الامارات عم
https://www.dxnarabia.com/pws/819652815
يمكنكم شراء منتجات شركة dxn من اي مكتب حول العالم والحصول علي ميزة العضوية وتخفيض يصل من 15%الي 25% من قيمة المنتج واخذ فاتورة  باستخدام العضوية التالية والاسم 819046217 Emad ahmed

9 يونيو 2018

طحالب الإسبيرولينا Spirulina



طحالب الإسبيرولينا Spirulina










قبل أن نتحدث عن طحالب الإسبيرولينا Spirulina على وجه الخصوص، يجب أن نلقي الضوء قليلًا على الثروات الكامنة في الطحالب ولا ندري عنها شيئًا. تلك الكائنات النباتية التي تنمو في الأماكن الرطبة، ويراها الإنسان كعلامة من علامات هجر المكان وعدم النظافة.






الطبيعة التكوينية للطحالب تجعلها من أكثر المواد أمنًا في الاستخدام العضوي كغذاء أو دواء. فالطحالب بشكل عام كائنات تتغذى على المواد الأولية المتواجدة في الطبيعة، وتكوينها الحيوي البسيط يعفيها من الأخطار والأضرار التي يتعرض لها التكوينات المعقدة كأجسامنا.






لذلك تعتبر الطحالب أحد المصادر الغنية بالغذاء للإنسان، وتدخل في صناعة الكثير من الأطباق الشهية والفخمة في كبرى المطاعم المشهورة، بل إن هناك منها ما يعتبر طبق غذائي في حد ذاته بدون إضافات (في المناطق الساحلية)، بينما معظم أنواع الطحالب يتم إضافتها على الأطباق الغذائية المشهورة كذلك الطحالب تُستخدم في تركيب العديد من الأدوية والأعلاف الحيوانية. هذا غير أنها هي في ذاتها غذاء للكائنات البحرية، ومصدر غني للغاية بالنيتروجين، ولها قدرات خاصة على تنقية مياه الصرف الصحي، وهذا يقلل كم الأضرار الناجمة عن مياة الصرف الصحي.





طحالب الإسبيرولينا Spirulina – التعريف


هي أحد أنواع الطحالب (الخضراء – المزرقة) Blue-Green algae. تم اكتشافها عام 1962 من قبل طبيب فرنسي. تنمو بشكل خاص في البحيرات الاستوائية المالحة.






تعتبر طحالب الإسبيرولينا Spirulina من أكثر الأغذية توازنًا على سطح الأرض. إذ تحتوي على أكثر من 100 عنصر غذائي متوازن، وبينما معدل الهضم الطبيعي للأغذية العادية هو 13%، تأتي الإسبيرولينا بنسبة ثورية تتخطى الـ 70%.






طحالب الإسبيرولينا Spirulina غنية بالعديد من الفيتامينات، المعادن، والأحماض الأمينية. أي أنها طبق غذائي مرتفع الفائدة، ولذلك يعتبر الغذاء المثالي لبعض القبائل الاستوائية، لما يوفره من عناصر غذائية ثرية.






يمكنك الإطلاع على القيمة الغذائية لطحالب الإسبيرولينا Spirulina من موقع ويكيبيديا



رأي منظمة الصحة العالمية والهيئات الطبية في طحالب الإسبيرولينا Spirulina






على الموقع الرسمي للمنظمة (النسخة الإنجليزية) تم إصدار بيان يفيد بأن طحالب الإسبيرولينا Spirulina تعتبر أنها الغذاء الأفضل للإنسان، وأطلقت عليه لقب (غذاء المستقبل). هذا البيان صادر منذ العام 1974.






كما صرحت الأمم المتحدة أن طحالب الإسبيرولينا Spirulina تعتبر الغذاء الأفضل للأطفال لما تحويه من مواد وعناصر غذائية متكاملة، وأصدرت بذلك بيان رسمي يوضح وضعية هذا الغذاء لديها، بالتوازي مع منظمة الصحة العالمية WHO.






أما المعهد القومي الأمريكي للصحة National Institutes of Health, فقد صرّح بأن الدراسات التي أجريت على طحالب الإسبيرولينا Spirulina غير كافية للإعلان بأن الإسبيرولينا هي الغذاء المثالي لأي إنسان، أيًا كانت حالته الصحية (التصريح صدر من باب الأمانة العلمية).






ويبدو أنه قد حدث انبهار علمي بما تحويه طحالب الإسبيرولينا من فوائد غذائية، لذلك لم يتم دفع عجلة البحث أكثر لدعم هذه القيمة، وتقديم ورقة بحثية شاملة، كي تكون نتيجة نهائية فيما يخص هذا الطحلب.



في عام 1974 وصفت منظمة الصحة العالمية WHO طحلب الإسبيرولينا Spirulina – نصًا – بأنه غذاء شيق لأسباب عدة. فهو غني بالحديد والبروتين، ويمكن استخدامه للأطفال بدون أي مخاطر.



في أواخر الثمانينات وبداية التسعينات قامت وكالة ناسا الأمريكية ووكالة الفضاء الأوروبية باعتبار طحالب الأسبيرولينا هي الغذاء الرسمي لرواد الفضاء في رحلاتهم الفضائية.

الفوائد الطبية والوقائية لطحالب الإسبيرولينا Spirulin



بشكل عام يعتبر طلب الإسبيرولينا من المواد الرائعة لتحسين الصحة العامة للإنسان. فإذا أضفنا إليها القدرات الشفائية في التعامل مع الأمراض المزمنة، فسيتحول هذا الطحلب بحق إلى غذاء المستقبل.

يمكن استخدام طحالب الإسبيرولينا Spirulina كالتالي:



مكمل غذائي عام:

 ليس له أي آثار جانبية، أو أضرار تصيب الجسم.

- مصدر غني بالفيتامينات: 

إذ يحتوي على مجموعة فيتامينات ب B1, B2, B3, B5, B6, B9, B12، وكذلك فيتامينات C,E,K.

- مصدر غني بالبروتين: 

نسبة احتواء الإسبيرولينا على البروتين أعلى من تلك المتواجدة في اللحوم.

- تقوية النظر: 

يحتوي طحلب الإسبيرولينا على 10 أضعاف الكمية التي يحويها الجزر من فيتامين أ.

- تقوية العظام:

 يحتوي على كالسيوم أعلى من المتواجد في منتجات الألبان.

- مصدر غني للكلوروفيل:

 الكلوروفيل يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة، ويمكن استخدامه في إزالة التأثير الإشعاعي لمرضى السرطان الذين يتعرضون للعلاج بالإشعاع.

- مضاد للأكسدة: 

ومن ثم يعتبر الغذاء المثالي لمرضى السكر وضغط الدم المرتفع، ويقي من الجلطات. كذلك له تأثير وقائي من الأمراض الخطيرة مثل سرطان الفم.


- غذاء صحي في ذاته:

 بغض النظر عن كونه يحتوي على هذا الكم من الفيتامينات والمعادن، وسرعة هضمه، فهو يعتبر الغذاء المثالي لمن يبحثون عن أغذية صحية ومفيدة للجسم، وفي نفس الوقت تساعدهم على ضبط نظامهم الغذائي.


- غذاء وعلاج للحوامل والمرضعات: 

الطب يتعامل مع المرأة الحامل بحساسية شديدة، فتقضي معظم فترة الحمل بدون دواء على الإطلاق، أو بالحد الأدنى من الدواء المصنع خصيصًا للحوامل. وبينما تفقد الأم الكثير من المواد الغذائية والكالسيوم في سبيل تكون جنينها، يأتي طحلب الإسبيرولينا كأقوى وأأمن مكمل غذائي من الممكن أن تتناوله الأم في هذه الفترة، بدون أي آثار جانبية عليها أو على الجنين.


5 جرامات من طحالب الإسبيرولينا Spirulina لمعالجة النشاط الإشعاعي







5 جرامات يوميًا من مسحوق الطحلب الأزرق المخضر كانت كافية لتقليل مستويات النشاط الإشعاعي في البول بنسبة 50% لدى الأطفال.






بعد انفجار مفاعل تشيرنوبل كان معهد بيلوروسيا يستقبل يوميًا نحو 100 طفل من ضحايا الكارثة، بحاجة إلى العلاج من النشاط الإشعاعي الذي يدمر أجسادهم. فتم استخدام طحلب الإسبيرولينا كعلاج للأطفال، فقلل النشاط الإشعاعي في أجسادهم بنسبة 50% في 3 أسابيع فقط.






ولم يُعرف دواء بعد بهذه القوة أمام الآثار الإشعاعية الناجمة عن انفجار القنابل الذرية أو المفاعلات النووية.






الخلاصة:






طحلب الإسبيرولينا Spirulina يعتبر بحق غذاء المستقبل – كما أكدت منظمة الصحة العالمية – لما يحتويه من كم كبير من الفوائد الغذائية والتي قلّما توجد في غذاء آخر. الآثار الجانبية نادرة، ومن الممكن أن نقول معدومة تقريبًا.






طحلب الإسبيرولينا Spirulina يُستخدم كغذاء بشكل مباشر، إضافة إلى أطباق غذائية، أو دواء للكثير من الأمراض.






الاستثمار الحقيقي في الطحلب هو معرفة كيفية استخراجه من الطبيعية، سواء بالجمع أو الاستزراع وإنتاج كميات كبيرة تكفي الطلب المرتفع عليه












شكر للمصدر spirulina.eg

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم ورحمة الله
    أريد أن أعرف مكان بيع منتج اسبيرولينا فى مصر وسعره ؟
    وجزاكم الله خيرا

    ردحذف

التسجيل والعضوية

التسجيل والعضوية
حلول بلوجر

منتجات فطر الجانوديرما

SKIN CARE
منتجات فطر الجانوديرما
حلول بلوجر

FOOD AND BEVERAGES SERIES

منتجات المكملات الغذائية
حلول بلوجر

spirulina

مقالات عن طحلب الاسبرولينا
حلول بلوجر

منتجات العناية الشخصية

منتجات العناية الشخصية
حلول بلوجر

التجارب العلاجية

التجارب العلاجية لمنتجات شركة DXN
حلول بلوجر

منتجات العناية بالبشرة

منتجات العناية بالبشرة
حلول بلوجر